الأخبار

Image

عُقد على هامش مؤتمر الشرق الأوسط للمشتريات، حفل افتراضي لمنح الجوائز في صناعة المشتريات، وذلك احتفاءً بالإنجازات المتميزة والابتكارات في قطاع المشتريات، حيث تم منح 10 جوائز في قطاع المشتريات، كما أُعلن عن فوز 3 جهات حكومية، وهي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ومجلس التنمية الاقتصادية وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك).

وخلال الاحتفال، تم الإعلان عن فوز وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (شؤون الأشغال) بجائزة Breaking the Barrier، كما نال مجلس التنمية الاقتصادية جائزة Most Innovative Technology Project، في حين حصلت الموظفة انتصار البنفلاح من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) على جائزة Procurement Hero.

كما نالت بلدية دبي جائزة Best Procurement Project، أما دائرة السياحة والثقافة الثقافة-أبوظبي فقد حصدت جائزة Procurement Team، وفازت دائرة البلدية والتخطيط- عجمان بجائزة Supplier Relationship Management، بينما حصدت الموظفة شيخة الشحي من دائرة البلديات والتخطيط بعجمان جائزة Budding Talent .

كما فازت شركة أرامكو السعودية بجائزة Procurement Transformation، ونالت شركة Consus Global جائزة Procurement Consultancy، وأخيراً حصدت شركة Masstok جائزة Cost Optimization.

وفي سياقٍ متصل، قال سعادة الأمين العام لمجلس المناقصات والمزايدات الدكتور محمد بهزاد بأنه وسط التحديات غير المسبوقة التي تواجهها مجتمعات الأعمال في جميع أنحاء العالم، لم يكن هناك وقت أكثر أهمية من الآن لقطاع المشتريات ليحتل الصدارة ويبرز دوره الاستراتيجي لضمان المرونة واستمرارية الأعمال والتعافي والنمو ، هذا الوقت مناسب أكثر من أي وقت مضى لأنْ نجتمع معاً كقطاع لإبراز الانجازات والتميز في مجال المشتريات والاحتفاء بها، إذ تعد النسخة الثانية من جوائز الشرق الأوسط للمشتريات فرصة فريدة لإبراز الإنجازات المتميزة والابتكارات في قطاع المشتريات".

وأضاف بأن قادة المشتريات في جميع أنحاء العالم يسعون إلى تبني مناهج مبتكرة، وتطبيق خطط نوعية، واحتضان تكنولوجيا مُتقدمة، مما ساهم بتمكين العاملين في هذا القطاع ووضع معايير جديدة، لافتاً إلى إن المتخصصون في مجال المشتريات يلعبون دوراً بالغ الأهمية في تحسين الجدوى المالية سواء في الجهات الحكومية أو الشركات والارتقاء بمستوى أداء قاعدة التوريد.