أجرى مجلس المناقصات والمزايدات اليوم اختبار جاهزية العمل عن بُعْد بشكل كلي لموظفي الجهاز الفني والإداري بالمجلس، وذلك لضمان استمرارية الأعمال تحت كافة الظروف، وكإجراء احترازي لحفظ سلامة الموظفين والمراجعين بما يتسق مع ما تستدعيه الظروف الاستثنائية التي تمر بها مملكة البحرين في مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19)، ودعماً للجهود الوطنية التي تبذل للقضاء عليه وكسر سلسلة انتقاله.
وحرص المجلس على توفير مختلف أشكال الدعم الفني للموظفين الذين نفذوا تجربة العمل عن بُعْد من منازلهم، علماً بأنه سيتم استئناف العمل كالمعتاد بمقر المجلس في اليوم التالي بعد أن تم اختبار تجربة العمل من المنزل لكافة الموظفين بنجاح، وذلك تنفيذاً لتوجيهات ديوان الخدمة المدنية.
وقال سعادة الأمين العام د.محمد علي بهزاد: "على الرغم من توقعنا بانخفاض الإنتاجية عند بداية تطبيق العمل عن بُعْد إلا أن نتائج هذه التجربة اثبتت قدرة الفريق على التكيف مع المتغيرات الجديدة والطارئة"، مشيراً إلى أن جميع الموظفين أظهروا درجة عالية من المسؤولية والتعاون وأثبتوا قدرتهم في إنجاز المهام الموكلة إليهم بكفاءة واقتدار.
وتجدر الإشارة إلى أن مجلس المناقصات والمزايدات تعامل مع الأوضاع الراهنة بمنهجية ووفق خطة مدروسة، إذ باشر المجلس بعقد اجتماعاته الأسبوعية افتراضياً عبر بتقنية الاتصال المرئي قبل أسابيع، كما قام ببث جلساته فتح العطاءات مباشرةً عبر الموقع الالكتروني للمجلس والحساب الرسمي في الانستغرام يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، كما يعمل حالياً على تدشين المرحلة الثانية من نظام المناقصات الالكتروني e-Tendering Phase II Beta لكافة مراحل المناقصات التي ستطرح مستقبلاً، وذلك لضمان كفاءة سير العمل بالمجلس في ظل هذه الظروف الاستثنائية.