أكّد سعادة السيد ياسر بن إبراهيم حميدان رئيس مجلس المناقصات والمزايدات الحرص على مواصلة تطوير وتبسيط إجراءات المناقصات والمزايدات الحكومية، بما يصب في رفع جودة الخدمات المقدمة وزيادة سرعة الاستجابة للطلبات الواردة لمجلس المناقصات والمزايدات وإنجازها في فترة زمنية وجيزة لتحقيق المزيد من الفاعلية والكفاءة، والمرونة في التعاملات بين المجلس والشركاء من الجهات المتصرفة والموردين والمقاولين.
وتابع حميدان بأنّه وفي هذا الإطار وبعد مراجعة فعالية الخدمات المقدمة والمتطلبات وأثرها على سير العمل سيتم إلغاء 19 استمارة وقائمة كان يشترط إرفاقها سابقاً مع الطلبات، مما سيساهم في خفض متطلبات 19 خدمة من الخدمات الرئيسية التي يقدمها المجلس، وذلك بما يتوازى مع ما يوليه المجلس من اهتمام لتحسين وتطوير الإجراءات، وما سيصب في صالح تسريع وتيرة سير العمل وتبسيط الإجراءات واختصار الدورة المستندية مع الحفاظ على كفاءة وشفافية العملية.
وأوضح بأنه ارتكازاً على قيم الكفاءة والشفافية في العمل المؤسسي، يواصل مجلس المناقصات والمزايدات سعيه الدائم والدؤوب لتبني واتباع وتنفيذ أفضل الممارسات في مجال المناقصات والمشتريات الحكومية، وهو ما سينعكس على تقديم خدمات ذات قيمة مضافة للجهات المتصرفة والموردين والمقاولين، وتبسيط إجراءات المناقصات والمزايدات بشكل مؤسسي مستدام، وذلك اتساقاً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 الرامية إلى خلق اقتصاد أكثر تنافسية واستدامة.